الثلاثاء 1 أكتوبر 2019م:
أنجز برنامج حساب المواطن أكثر من 975 ألف خدمة في الربع الثالث من العام الجاري على جميع المنصات شاملةً خدمة صوتك مسموع والحساب الرسمي وحساب خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والمستندات التي تم التحقق منها بالإضافة للاعتراضات والمكالمات الواردة والصادرة من مركز الاتصال والطلبات التقنية التي تمت معالجتها.
وأبان المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن فريق مركز الاتصال تعامل مع أكثر من 493 ألف اتصال وذلك على الرقم الموحد 19912، حيث بلغ متوسط سرعة الرد على الاتصال 9 ثوان فيما بلغ متوسط مدة المكالمة مع المستفيد قرابة الخمس دقائق، وعمل البرنامج من خلال مركز العمليات والتشغيل على معالجة أكثر من 67 ألف طلب تقني، وتعامل مع حوالي 207 ألف اعتراض على الأهلية والاستحقاق.
وأوضح القحطاني بأن عدد المستندات المتحقق منها والتي تم مراجعتها مع الجهات ذات العلاقة بلغت أكثر من 87 ألف مستند بهدف ضمان توجيه الدعم للفئات المستحقة ورفع كفاءة الدعم الحكومي، كما استقبل البرنامج أكثر من 14 ألف طلب من خلال خدمة صوتك مسموع، وبلغت عدد الاستفسارات والطلبات على منصة تويتر في الحساب الرسمي وحساب خدمة المستفيدين أكثر من 107 آلاف طلب واستفسار، وتجاوزت نسبة رضا المستفيدين على سرعة الإنجاز وجودة التعامل 95% في الربع الثالث من عام 2019م.