أوضح برنامج حساب المواطن، أنه سيتاح للمسجلين في البرنامج بدءاً من يوم غداً (الثلاثاء) تقديم شكوى على قيمة مبلغ استحقاق الدعم المقدم لهم من البرنامج في حال كان لديهم اعتراض على المبالغ المودعة لهم
خلال الدفعة الأولى منه التي تم إيداعها في حسابات المستحقين يوم (الخميس) الماضي، وذلك من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج على الرابط www.ca.gov.sa .
وبيّن البرنامج، أنه سيتم إتاحة أيقونة الشكوى في الموقع الالكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع الشكاوى
الواردة خلال فترة السماح والتي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثررجعي عن الشهر محل الشكوى.
وأضاف البرنامج أنه سيتم أيضاً غداً (الثلاثاء) إرسال رسائل نصية لهواتف المستحقين الذين لم يتمكن البرنامج من إيداع قيمة الدعم في حساباتهم بسبب مشاكل في رقم الآيبان للحساب البنكي لهم،
حيث سيُطلب منهم إضافة رقم آيبان آخر أو مراجعة البنك لحل تلك المشكلة.
ودعا برنامج "حساب المواطن" المسجلين إلى الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة في البوابة الالكترونية، للاستفادة منها في معرفة قيمة الاستحقاق التقديرية، حيث تتأثر قيمة الاستحقاق
للأسروالأفراد المستقلين بإجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.
وجدد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الالكترونية على الرابط www.ca.gov.sa
لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو
حساب بالبرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.