Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأسئلة الشائعة

نعم، وذلك حسب المادة السابعة عشرة من ضوابط الدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن والتي تنص على:"على المتقدم أو المستفيد الأساسي - بحسب الأحوال - تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغيير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (خمسة عشر) يوماً من تاريخ حدوث التغيير. وإذا أخل بذلك، فللوزارة اتخاذ أي من الإجراءات المنصوص عليها في المادة (العشرين) من الضوابط"

يكتفى بالتسجيل لمرة واحدة، ولكن يجب على المتقدم تحديث بياناته بشكل دوري فقط في حال تغيرها.

يمكنك تحديث معلوماتك عبر الدخول إلى البوابة ثم الذهاب إلى تبويب "ملف المستفيد"

في حال ان المستفيد الرئيسي غير متوفي فإنه يتم مراجعة الاحوال المدنية لتحديث بياناته وبعد تحديث البيانات يتم تقديم اعتراض على الاهلية

اذا كانت الحالة الاجتماعية للمتقدم الرئيسي غير مطابقة مع سجلات الاحوال المدنية فيجب تحديث البيانات في البوابة أو مراجعة الاحوال المدنية في حال ان الحالة الاجتماعية في الاحوال المدنية غير صحيحة وبعد ذلك يتم رفع اعتراض على نتيجة الأهلية لإستكمال اجراء التحقق وقبول الطلب للدخول في دورة الأهلية القادمة

في حال تغير الحالة الاجتماعية للتابع مثل زواج الابن أو الإبنة يكون الابن رب أسرة وعليه التسجيل بحساب جديد واضافة تابعيه وتكون الابنة تابع مع زوجها وعلى الاب حذف هذا التابع ، أما في حال ان الحالة الاجتماعية كانت مطابقة للبيانات المدخلة بالبوابة فيتم مراجعة الأحوال المدنية لتحديث البيانات ومن ثم رفع اعتراض على نتيجة الأهلية لإستكمال اجراء التحقق وقبول الطلب للدخول في دورة الاهلية القادمة

يمكنك تحديث معلوماتك عبر الدخول الى البوابة ثم الذهاب الى صفحة "تفاصيل الطلب"

نعم، يمكن للمستفيد تحديث بيانات الدخل في حال حدث أي تغير عليها.